عين على الأقصى (مرئي)



تاريخ الإضافة الأربعاء 6 كانون الثاني 2016 - 3:47 م    عدد الزيارات 11872    التحميلات 0    القسم تقارير

        

تشغيل  (00:00:00)

يقدم هذا الفيديو صورة موجزة عن الحرب التي يشنّها الاحتلال على المسجد الأقصى ضمن مخطط يهدف إلى تهويد القدس ومقدساتها. ويستند الفيديو إلى تقرير عين على الأقصى الذي تصدره مؤسسة القدس الدولية للعام التاسع على التوالي والذي يرصد الفترة الواقعة ما بين 1/8/2014 و1/8/2015. ويعرض الفيديو على مدى 15 دقيقة أبرز تطورات مشروع التهويد الذي يفرضه الاحتلال الصهيوني على المسجد الأقصى ضمن محاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد تمهيدًا لبناء المعبد المزعوم. ويبين الفيديو تطور أعمال الحفر والبناء التي ينفذها الاحتلال أسفل الأقصى وفي محيطه مشيرًا إلى أن عدد الحفريات بلغ 50 موقعًا تتوزع على جهات المسجد الغربية والجنوبية والشمالية فيما ضمّت تطورات البناء أعمال تهويد شملت باب العمود في سور البلدة القديمة، بالإضافة إلى افتتاح مركزين جديدين للشرطة في محيط الأقصى وإعادة افتتاح مركز الشرطة في المسجد. كما يسلط الفيديو الضوء على الاقتحامات التي ينفذها مستوطنون وعناصر أمنية وسياسية علاوة على تدخل الاحتلال في أعمال ترميم المسجد وصيانته ومحاولة عرقلة هذه الأعمال ومنعها.
وفي الختام يعرض الفيديو أبرز التوصيات التي يمكن توجيهها إلى الجهات العربية والإسلامية والدولية المختلفة من أجل حماية المسجد الأقصى ومنع الاحتلال من تهويد المسجد أو تقسيمه والسيطرة عليه.
يمكن مشاهدة الفيديو على الرابط: https://youtu.be/mkZLYQoNPRw
كما يمكن الاطلاع على التقرير عبر زيارة الرابط الآتي: http://quds.be/4nn
كما يتوفر الملخص التنفيذي للتقرير وخارطتان بأبرز مواقع الحفر والبناء على هذا الرابط: http://quds.be/3kj

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »