حصاد القدس لشهر أذار/ مارس 2017


تاريخ الإضافة الأربعاء 5 نيسان 2017 - 3:14 م    عدد الزيارات 9595    التحميلات 828    القسم حصاد القدس الشهري

        


يواصل الاحتلال الإسرائيلي إجراءاته القمعية في مدينة القدس المحتلة من خلال سلسلة من الإجراءات الأمنية والبوليسية فضلًا عن المشاريع التهويدية، لا سيما الاستيلاء والهدم والمصادرة، بهدف تغيير معالم المدينة وكسب المعركة الجيوسياسية والديمغرافية الهادفة للسيطرة الكاملة على مدينة القدس.

وفي هذا الإطار، هدمت قوات الاحتلال 8 منازل في القدس المحتلة خلال شهر أذار/مارس من عام 2017، وأغلقت منزل الشهيد فادي قنبر بالإسمنت في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، كما أخطرت بالهدم منزلًا واحدًا في بلدة سلوان جنوب الأقصى، وأجبرت مواطنين مقدسيين على هدم منزلهما بنفسهما في بلدة سلوان وحي بيت حنينا.

فيما استشهد شاب مقدسي وسيدة أخرى، وجرح العديد من المقدسيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت اقتحام القرى والبلدات الفلسطينية، حيث وصلت نقاط المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في قرى وبلدات القدس المحتلة 76 نقطة استخدم خلال الحجارة وقنابل المولوتوف، فيما استخدم الاحتلال أسلحته النارية بمختلف أنواعها لا سيما الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع.
وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي هجمتها الشرسة على المسجد الأقصى المبارك بهدف إطباق السيطرة الكاملة عليه، حيث اعتقلت سلطات الاحتلال 10 من حراس ومرابطي المسجد الأقصى، بالإضافة إلى إبعاد 8 عن المسجد المبارك لفترات متفاوتة.

في حين صلى في المسجد خلال أيام الجمعة الخمسة في شهر أذار/مارس 205 آلاف مصلٍّ من مختلف بلدات وقرى مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية.

سنعرض في هذا التقرير الشهري واقع مدينة القدس عبر ثلاثة أبواب رئيسة، تشمل تهويد الأرض والمقدسات، السكان والاحتلال وعمليات المقاومة في القدس، ضمن الفترة الممتدة من 1/3/2017 حتى 31/3/2017.

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »