الرئيس اللبناني يدين اقتحام الأقصى وقمع المُصلين ويؤكد أن هدف الاحتلال هو تهويد المكان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آذار 2010 - 5:33 م    عدد الزيارات 1651    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان ممارسات سلطات الاحتلال الوحشية المتمثلة بقمع المصليّن خلال اقتحامها باحات المسجد الأقصى المبارك وعرقلة إطلاق مفاوضات السلام.

 

وأعرب سليمان، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، عن إدانته لسياسة قمع المصلين في المسجد الأقصى التي تمارسها سلطات الاحتلال، معتبراً أن هذا التصرّف لا يخرج عن سياسة التهويد التي تمارسها هذه السلطات تحت عنوان "يهودية دولة إسرائيل" وتجلّى ذلك في ضم المسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إلى ما يسمى "قائمة التراث اليهودي".

 

وأشار إلى أن "تزامن ذلك كله مع استمرار بناء المستوطنات يكشف أن الاحتلال لا يريد الانصياع للرغبة الدولية في إطلاق المفاوضات السلمية على قاعدة مؤتمر مدريد والمبادرة العربية للسلام".

 

ودعا الرئيس اللبناني المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط على "إسرائيل" لوقف هذه التصرّفات التي تمس المشاعر الدينية ولا تصب في خانة النيّات الحسنة لحل مشكلة الشرق الأوسط بالطرق السلمية بخلاف الإرادتين العربية والدولية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »