فعاليات بذكرى النكبة في قرى شمال غرب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 أيار 2010 - 11:12 ص    عدد الزيارات 2253    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت دائرة الطلبة بمركز المنتدى الثقافي، في قرى شمال غرب مدينة القدس المحتلة، اليوم، فعالية بذكرى يوم النكبة الـ 62 استهدفت 300 طالب وطالبة من مدارس قرية بيت عنان للذكور والإناث.

وبدأت الفعاليات، بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، بكلمة ألقاها محمد عيسى ربيع عضو الهيئة الإدارية لمركز المنتدى الثقافي رحب فيها بالطلبة، وتحدث فيها عن ذكرى يوم النكبة، وعن ضرورة جعلها مناسبة وطنية يحييها الفلسطينيون كل عام، ولفت إلى صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه، وفي مقدمتها حق العودة الذي هو من الثوابت الفلسطينية.

 

من جانبه، أشار الأستاذ عنتر الدريدي الأخصائي الاجتماعي في المدرسة إلى ضرورة تعريف الأجيال عن النكبة وتعريفهم بأسماء القرى المهجرة لما لها من أثرٍ ايجابي في خلق جيل واع بقضاياه الوطنية.

 

وتخلل الاحتفال عرض فيلمين عن يوم النكبة وفيلم تعريفي عن نشاطات المركز ومسابقات ثقافية توعوية كانت بمجملها تدور عن يوم النكبة وعن أسماء القرى التي هجر منها أبناء منطقة شمال غرب القدس.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »