حملة توعوية حول اعتقال الأطفال القاصرين في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 شباط 2015 - 11:23 م    عدد الزيارات 4267    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة شعفاط، حملة

        


 أطلقت مؤسسة المقدسي بالشراكة مع المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة "حملة مجتمعية توعوية لرفع الوعي لدى أفراد المجتمع حول ظاهرة اعتقالات الأطفال القاصرين دون سن 18 عامًا.


جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها المؤسسة بالشراكة مع المركز النسوي بمشاركة سيدات من مخيم شعفاط هدفت الى رفع الوعي لدى السيدات للتزايد غير المسبوق في ظاهرة اعتقال سلطات الاحتلال الأطفال القاصرين والهجمة الكبيرة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد الأطفال في مدينة القدس بشكل عام ومنطقة مخيم شعفاط بشكل خاص لما يؤثر ذلك بشكل سلبي على مستقبل الأطفال التعليمي والحياتي.


واستهدفت الورشة مشاركة 20 سيدة وأطفالهم من مخيم شعفاط والمحيط، فيما قام المستشار القانوني لعيادة مؤسسة المقدسي بسام الأسعد بشرح مفصل حول كيفية التصرف خلال عمليات اعتقال الأطفال من قبل سلطات الاحتلال.


وأشار الأسعد "إلى أن هناك تزايد غير مسبوق في وتيرة الاعتقالات في القدس التي استهدفت الأطفال دون سن 18 عاماً بشكل خاص.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »