قوات الاحتلال تعتدي على طلاب المدارس في سلوان بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 10:52 ص    عدد الزيارات 1273    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في اعتداء عنصري جديد قامت وحدة المستعربين بحماية قوات الاحتلال أمس الخميس بالاعتداء على عددٍ من طلاب مدرستي سلوان الابتدائية والإعدادية للبنين في البلدة جنوب الأقصى المبارك، مّا أثار الخوف والذعر بين الطلاب.
وأوضح عصام العباسي أمين سر اللجنة المركزية للجان أولياء الأمور سلوان رأس العامود أن عناصر من وحدات المستعربين وشرطة الاحتلال اعتدوا  على عددٍ من طلبة مدرستي سلوان الابتدائية والإعدادية للبنين أثناء توجههم إلى المدرسة بالضرب وتوجيه الشتائم والألفاظ النابية لهم، كما ولاحقوا عدداً منهم محاولين اعتقالهم، وعلى الفور عاد الطلبة إلى منازلهم خوفاً وهرباً من القوات التي تمركزت بالقرب من المدرسة.
وأضاف إن عدد طلبة المدرستين يبلغ حوالي 2000 طالب تتراوح أعمارهم بين 7-15 عاماً، وهما من الصفوف الأول الابتدائي حتى التاسع، معتبرًا هذا الاعتداء الثاني على الطلبة خلال أسبوع، حيث قامت سيارة شرطة الأسبوع الماضي بإنزال عدد من المستعربين وتمركزوا عند المدرسة وحاولوا استفزاز الطلبة.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت عدة مرات على طلبة المدرستين خلال العام الماضي؛ حيث تم الاعتداء بالضرب وإلقاء قنابل الغاز عليهم أثناء توجههم إلى المدرسة، كما قامت إحدى المرات باقتحامها لاعتقال أحد الفتية.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »