الجامعة العربية: المساس بالأقصى والمقدسات يهدد الأمن في المنطقة

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 11:14 ص    عدد الزيارات 1735    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دان مجلس جامعة الدول العربية الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وانتقد المجلس في بيان له الخميس (11-10)، "تكرار محاولات المتطرفين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين على غرار الاعتداء المتواصل على الحرم الإبراهيمي في الخليل، في تحدٍّ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".
وحذر البيان سلطات الاحتلال من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هي خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »