حماس تستنكر نية التشيك نقل سفارتها في اسرائيل الى القدس

تاريخ الإضافة الأحد 6 تشرين الأول 2013 - 12:29 ص    عدد الزيارات 1951    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت حركة (حماس) اليوم اعلان التشيك نيتها نقل سفارتها من مدينة "تل أبيب" الى مدينة القدس المحتلة .

وأكد المتحدث الرسمي باسم الحركة صلاح البردويل في بيان وزع هنا أن "حماس تلقت نبأ نية الجمهورية التشيكية نقل سفارتها من "تل أبيب" الى القدس ببالغ الاستنكار".

ووصف اعلان التشيك بأنه يشكل "تعديا صارخا على الحق العربي والاسلامي في القدس واستهتارا بكل الاعراف الدينية والثقافية والسياسية".

وطالبت حركة حماس في البيان كل الدول العربية والاسلامية ببذل جهدها الدبلوماسي لوقف هذه "المهزلة الخطيرة".

كما دعت كل المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) إلى العمل على كبح جماح دولة التشيك ومنعها من ارتكاب هذا الاجراء الذي يتناقض مع قرار (يونسكو) نفسها.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية انتقدت امس بعبارات شديدة اللهجة وجهتها لرئيس التشيك ميلوس زيمان منددة بإعلانه نيته نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" الى مدينة القدس .


الكاتب: tamer

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »