القدس الدولية تصدر العدد الثالث من نشرة القدس في مراكز التفكير والأكاديميا

تاريخ الإضافة الإثنين 16 أيار 2016 - 4:02 م    عدد الزيارات 4581    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


أصدرت مؤسسة القدس الدولية في بيروت العدد الثالث من نشرة القدس في مراكز التفكير والأكاديميا وهي نشرة غير دورية تعنى برصد أبرز المقالات والتحليلات عن القدس في مراكز التفكير والصحف الإسرائيلية وتلك الناطقة بالإنجليزية بالإضافة إلى الدوريات الصادرة بالإنجليزية. ويغطي هذا العدد من النشرة شهرَي آذار/مارس ونيسان/أبريل حيث يتبين التركيز على جوانب مرتبطة بانتفاضة القدس وتداعياتها من قبيل اقتراح عزل الأحياء العربية لتكون القدس يهودية وموحدة بشكل فعلي. كما كان الأقصى حاضرًا في التقارير والتحليلات التي تم رصدها من باب علاقة المسجد بتحريك الشارع المقدسي، كما تبين في تقرير لمجموعة الأزمات الدولية.
ويمكن الاطلاع على النشرة عبر زيارة هذا الرابط، كما يمكن الاطلاع على الأعداد السابقة هنا.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »