الاحتلال يواصل تدنيس واستباحة حرمة مقبرة باب الرحمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تشرين الأول 2016 - 6:00 م    عدد الزيارات 1729    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


لليوم الثاني على التوالي، واصلت سلطة آثار الاحتلال تحرسها قوة عسكرية صهيونية، تدنيس مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الأقصى الشرقي، ودنستها ثلاث مرات خلال أقل من أربع وعشرين ساعة الماضية، وقد رصد حراس المسجد تحركاً مشبوهاً لمجموعة من المستوطنين الليلة الماضية في المقبرة، تلتهم مجموعة من شرطة الاحتلال.
في الوقت نفسه، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المقبرة ضمن جولات ومسيرات استفزازية ليلية حول أبواب المسجد الأقصى.
وأكّد شاهد عيان أن تلك المجموعة كانت تحمل قطعة من القماش عليها صورة شمعدان "رمز يهودي ديني"، ومن ثم قامت بوضعه فوق شواهد أحد القبور، تلا ذلك رقصات وترانيم دينية بصوت عالٍ.
وأضاف شاهد العيان أن طواقم من ما تسمى سلطة الطبيعة والآثار تحرسها قوة من جنود الاحتلال، اقتحمت المقبرة بعدد كبير بعد ساعة من اقتحام المستوطنين وطردت مجموعة من الشبان المقدسيين الذين كانوا ينظفون زوايا المقبرة، كما منعت قوات الاحتلال موظفي لجنة إعمار القبور التابعة للأوقاف الإسلامية الاقتراب من مقبرة باب الرحمة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »