الاحتلال يواصل تدنيس واستباحة حرمة مقبرة باب الرحمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تشرين الأول 2016 - 6:00 م    عدد الزيارات 2236    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


لليوم الثاني على التوالي، واصلت سلطة آثار الاحتلال تحرسها قوة عسكرية صهيونية، تدنيس مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الأقصى الشرقي، ودنستها ثلاث مرات خلال أقل من أربع وعشرين ساعة الماضية، وقد رصد حراس المسجد تحركاً مشبوهاً لمجموعة من المستوطنين الليلة الماضية في المقبرة، تلتهم مجموعة من شرطة الاحتلال.
في الوقت نفسه، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، المقبرة ضمن جولات ومسيرات استفزازية ليلية حول أبواب المسجد الأقصى.
وأكّد شاهد عيان أن تلك المجموعة كانت تحمل قطعة من القماش عليها صورة شمعدان "رمز يهودي ديني"، ومن ثم قامت بوضعه فوق شواهد أحد القبور، تلا ذلك رقصات وترانيم دينية بصوت عالٍ.
وأضاف شاهد العيان أن طواقم من ما تسمى سلطة الطبيعة والآثار تحرسها قوة من جنود الاحتلال، اقتحمت المقبرة بعدد كبير بعد ساعة من اقتحام المستوطنين وطردت مجموعة من الشبان المقدسيين الذين كانوا ينظفون زوايا المقبرة، كما منعت قوات الاحتلال موظفي لجنة إعمار القبور التابعة للأوقاف الإسلامية الاقتراب من مقبرة باب الرحمة. 

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »