رابطة برلمانيون لأجل القدس تعقد غدا مؤتمرها الأول في اسطنبول

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الثاني 2016 - 7:05 م    عدد الزيارات 1704    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


تعقد رابطة برلمانيون لأجل القدس مؤتمرها الأول تحت شعار "القدس وتحديات المرحلة"، في مدينة إسطنبول غدا الثلاثاء وعلى مدار يومين 29-30/11/2016، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورعاية رئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان، وبمشاركة برلمانيين من مختلف الدول العربية والإسلامية وشخصيات دولية اعتبارية.
ويشهد حفل افتتاح المؤتمر كلمات عدة من أبرزها كلمة الرئيس أردوغان ورئيس البرلمان التركي، والمجلس التشريعي الفلسطيني، بالإضافة إلى التعريف برابطة برلمانيون لأجل القدس وأهدافها وأليات عملها في سبيل خدمة القدس ونواب فلسطين.
ويتخلل فعاليات اليوم الأول سلسلة من الجلسات والمحاضرات حول دور المؤسسات الدولية في نصرة القدس وفلسطين وأهمية العلاقات الدولية في دعم القدس، وكذلك حول سياسة التهويد الصهيونية ومخاطرها وسبل مواجهتها، وعن المجلس التشريعي الفلسطيني ومعاناته في ظل الاحتلال الصهيوني والنواب الأسرى في سجون الاحتلال، كما تجتمع في اليوم الثاني للمؤتمر الجمعية العمومية للرابطة لمناقشة المشاريع وتقييم الإنجازات.
وأكد الشيخ حميد الأحمر رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس على أن المؤتمر يحمل رسالة واضحة تتثمل في أن القدس قضية إنسانية ولم يعد من المقبول الصمت على الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة المقدسة، ولابد من جهود عربية وإسلامية دولية لمواجهة ممارسات الاحتلال في فلسطين والقدس.
وأشار الأحمر إلى أن القدس لها حق وواجب على جميع الدول العربية والإسلامية وكذلك الدول التي ساهمت في احتلال فلسطين، وأن تقوم بواجبها تجاه القدس وأهلها في ظل ما يتعرضون له من قمع وانتهاكات وتهويد.
وقال الأحمر: “هناك جهود برلمانية وحقوقية عربية وإسلامية ودولية لنصرة القدس والحفاظ عليها ونصرة أبنائها والقضية الفلسطينية بشكل عام، وسيشارك في هذا المؤتمر رؤساء برلمانات ونواب، وكذلك حضور رسمي للدولة التركية ممثلة برئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب التركي ورئيس مجلس الوزراء ".
ونوه الشيخ الأحمر إلى أن رابطة برلمانيون لأجل القدس تسعى لإيجاد أليات أكثر فاعلية في عمل البرلمانيين تجاه القدس، وإظهار الواقع الذي تعيشه القدس ونوابها، وستتواصل الجهود للرابطة في خدمة القدس والأقصى وفلسطين. 

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »