القدس: 39 إصابة في مواجهات مع قوات الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الأول 2016 - 8:06 ص    عدد الزيارات 2142    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أصيب نحو 39 مواطنًا فلسطينيًّا خلال المواجهات التي اندلعت مساء أمس الأربعاء مع قوات الاحتلال، أمام جامعة القدس في بلدة أبو ديس شمال الضفة الغربية.
وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه تعاملت مع عشرة إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و39 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، واصابة شاب بحروق في يده.
وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت أمام حرم الجامعة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين، وقابلتهم قوات الاحتلال بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي. 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »