الغنوشي: نقل السفارة الأمريكية للقدس تكريس للاحتلال والظلم

تاريخ الإضافة الأحد 15 كانون الثاني 2017 - 1:42 م    عدد الزيارات 3450    التعليقات 0    القسم نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن "نقل سفارة أمريكا لدى "إسرائيل" إلى القدس تكريس للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
واعتبر راشد الغنوشي اعتزام دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده لدى "إسرائيل" من مدينة "تل أبيب" إلى القدس، "تكريسا للاحتلال والظلم واعتداء على القانون الدولي".
وقال الغنوشي، على هامش ندوة حوارية بمناسبة الذكرى السادسة للثورة التونسية التأمت بالعاصمة تونس، السبت، أن "القانون الدولي لا يعترف بحق القوة لاكتساب الشرعية ولا يعترف بحق أي دولة باحتلال أراضي غيرها والقدس هي تحت الاحتلال".
وشدّد على أن قرار نقل السفارة فيه "اعتداء على حقوق الإنسان واعتداء على أحرار العالم واعتداء على الأمة العربية والإسلامية وأهل القدس".
وأكد الغنوشي أن "المطلوب من العرب والمسلمين بل وكل أحرار العالم أن يعبروا عن تضامنهم مع القدس".
وتابع: "على كل من يحترم القيم الإنسانية والقانون الدولي أن يعترض حتى يفسخ هذا القرار بكل ما هو متاح من وسائل قانونية". 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »