مؤسسة القدس الدولية في غزة تعقد جلسة للمجلس الاستشاري وتكرم المشاركين في مؤتمرها العاشر

تاريخ الإضافة الخميس 9 شباط 2017 - 10:24 م    عدد الزيارات 4013    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس جلسة للمجلس العلمي الاستشاري لتقييم المؤتمر القدس العلمي العاشر الذي عقدته تحت عنوان "القدس في ظل المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية.. واقع ومستقبل" الذي انعقد بتاريخ 17/11/2016 بمدينة غزة، تحت شعار: "فلنتحد من أجل القدس والأقصى والمقدسات".

      وتحدث خلال اللقاء الدكتور جهاد أبو طويلة رئيس المجلس العلمي الاستشاري حول الدور الهام الملقى على عاتق المجلس الاستشاري واللجنة العلمية لمؤتمرات القدس العلمية السابقة واللاحقة ودورها في اختيار عناوين ومحاور مؤتمرات القدس والمواضيع البحثية التي تتناسب وقضية القدس وإضفاء طابع جيد لها.

  
     وتحدث الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية عن نجاح المؤتمر العاشر والذي تناول موضوع "القدس في ظل المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية" والتحديات التي يواجهها المقدسيين من الاجراءات العنصرية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق أهل القدس، وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود المتوفرة والامكانيات لفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني، ولفت إلى دور مؤسسة القدس الدولية في تقديم الدعم المالي والمعنوي ومساعدة أهلنا المقدسيين بكافة الوسائل وفضح ممارسات الاحتلال إعلامياً من خلال المؤتمرات الصحفية والعلمية التي تدرس حال القدس وسكانها.


     ولفت إلى أن مؤتمر القدس العلمي الحادي عشر الذي سيعقد نهاية العام الجاري 2017 والذي سيتناول إحدى الموضوعات الهامة في الشأن المقدسي، ودعا الباحثين والمهتمين للمشاركة في المؤتمر من خلال أبحاث علمية محكمة. وقد تخلل اللقاء نقاشات واقتراحات لاختيار عناوين ومحاور المؤتمر القادم.

 

     وفي الختام كرّمت المؤسسة اللجان العلمية والتحضيرية ولجنة التحكيم والمشاركين في مؤتمر القدس العلمي العاشر، في حفل أقامته المؤسسة في مقرها بحضور رئيس المؤسسة الدكتور أحمد أبو حلبية وأعضاء مجلس إدارة، ورؤساء اللجان الخاصة بالمؤتمر، والمشاركين.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »