مؤسسة القدس الدولية في غزة تعقد جلسة للمجلس الاستشاري وتكرم المشاركين في مؤتمرها العاشر

تاريخ الإضافة الخميس 9 شباط 2017 - 10:24 م    عدد الزيارات 4388    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


عقدت مؤسسة القدس الدولية في فلسطين اليوم الخميس جلسة للمجلس العلمي الاستشاري لتقييم المؤتمر القدس العلمي العاشر الذي عقدته تحت عنوان "القدس في ظل المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية.. واقع ومستقبل" الذي انعقد بتاريخ 17/11/2016 بمدينة غزة، تحت شعار: "فلنتحد من أجل القدس والأقصى والمقدسات".

      وتحدث خلال اللقاء الدكتور جهاد أبو طويلة رئيس المجلس العلمي الاستشاري حول الدور الهام الملقى على عاتق المجلس الاستشاري واللجنة العلمية لمؤتمرات القدس العلمية السابقة واللاحقة ودورها في اختيار عناوين ومحاور مؤتمرات القدس والمواضيع البحثية التي تتناسب وقضية القدس وإضفاء طابع جيد لها.

  
     وتحدث الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية عن نجاح المؤتمر العاشر والذي تناول موضوع "القدس في ظل المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية" والتحديات التي يواجهها المقدسيين من الاجراءات العنصرية التي تنفذها سلطات الاحتلال بحق أهل القدس، وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود المتوفرة والامكانيات لفضح ممارسات الاحتلال الصهيوني، ولفت إلى دور مؤسسة القدس الدولية في تقديم الدعم المالي والمعنوي ومساعدة أهلنا المقدسيين بكافة الوسائل وفضح ممارسات الاحتلال إعلامياً من خلال المؤتمرات الصحفية والعلمية التي تدرس حال القدس وسكانها.


     ولفت إلى أن مؤتمر القدس العلمي الحادي عشر الذي سيعقد نهاية العام الجاري 2017 والذي سيتناول إحدى الموضوعات الهامة في الشأن المقدسي، ودعا الباحثين والمهتمين للمشاركة في المؤتمر من خلال أبحاث علمية محكمة. وقد تخلل اللقاء نقاشات واقتراحات لاختيار عناوين ومحاور المؤتمر القادم.

 

     وفي الختام كرّمت المؤسسة اللجان العلمية والتحضيرية ولجنة التحكيم والمشاركين في مؤتمر القدس العلمي العاشر، في حفل أقامته المؤسسة في مقرها بحضور رئيس المؤسسة الدكتور أحمد أبو حلبية وأعضاء مجلس إدارة، ورؤساء اللجان الخاصة بالمؤتمر، والمشاركين.

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »