لجنة أسرى القدس: 114 حالة اعتقال خلال "ابريل" في القدس

تاريخ الإضافة السبت 2 أيار 2015 - 9:03 م    عدد الزيارات 1818    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 قالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن قوات الاحتلال اعتقلت 114 فلسطينيًا بالقدس المحتلة، خلال شهر أبريل المنصرم، بينهم 40 طفلًا و14 سيّدة.


وأوضحت اللجنة، على لسان الناطق باسمها في القدس أمجد أبو عصب، اليوم السبت، أن الاعتقالات طالت مقدسيين من كافة أحياء وقرى القدس، وتركّزت على استهداف المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك.


ولفت أبو عصب، الى أن من بين المعتقلين 40 طفلًا قاصرًا، منهم طفلين دون سن 12عامًا، أبرزهم الطفل أحمد إيهاب الزعتري (7 أعوام) من حي واد الجوز، بالإضافة لـ14 سيدة منهن 13 اعتقلن على خلفية رباطهن في المسجد الأقصى.


وذكر أن 45 حالة اعتقال تمت من خلال اقتحام قوات الاحتلال للمنازل في المدينة، و69 اعتقلوا ميدانيًا، لافتًا إلى أن الاعتقالات تركزت في بلدة سلوان والبلدة القديمة بمعدل 20 معتقلًا من كل حي.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »