العاروري: قرار "القدس الموحدة" لايقل خطورة عن إعلان ترامب بشأن القدس

تاريخ الإضافة الخميس 4 كانون الثاني 2018 - 6:42 م    عدد الزيارات 1577    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن قرار حزب الليكود الإسرائيلي الأخير "لا يقل خطورة عن إعلان دونالد ترامب" بشأن القدس.

وقال العاروري في مقابلة متلفزة مساء الأربعاء: إن قرار الليكود هو من مفاعيل إعلان ترامب، "وهذا القرار يطلق عنان الاستيطان في الضفة الغربية والقدس بلا حسيب ولا رقيب".

وكان حزب الليكود الحاكم وافق، الأحد الماضي، بالأغلبية الساحقة على قانون "القدس الموحدة"، الذي يشترط موافقة ثلثي أعضائه لنقل أي أجزاء من القدس إلى الفلسطينيين في أي عملية تسوية.

وأضاف: "إننا لم ولن نتقبل الخطوة الأمريكية بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، لا نحن ولا شعبنا".

ونبه أن قرار الليكود يطلق عنان الاستيطان في الضفة الغربية والقدس بلا حسيب ولا رقيب، وهو يعني القضاء نهائيا على أي فرصة لما يسمى بالمفاوضات المستندة إلى القانون الدولي لحل القضية الفلسطينية.

وثمن العاروري كل التحركات المناهضة لقرار الإدارة الأمريكية على المستوى العالمي والإقليمي، مشيراً أن كل مقاومة بأي شكل من الأشكال لها أثرها ومفعولها.

وأضاف: كنا نأمل أن تكون هناك تحركات أفضل، وسقف أعلى، وإجراءات عملية من اجتماع الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح العاروري أن السياق التاريخي للعلاقة مع الاحتلال، مرتبط بتوفر الوحدة الوطنية، وحالة المقاومة الشاملة والمستمرة، لافتاً أن تحققهما يعمل على تراجع الاحتلال وتثبيت حقوق شعبنا.

وأردف: كلما كان هناك تصدع في وحدتنا ومقاومتنا كلما كان هناك تغول من الاحتلال، منوهاً أن الاحتلال يعيش في حالة سلام بالضفة الغربية نتيجة منع المقاومة بعد الانقسام.

وأشار أن السلطة الفلسطينية دخلت في سياق غير طبيعي غير معهود لحركات التحرر، أدى إلى توقف الانتفاضة، ثم فشلت المفاوضات.

وشدد أن المقاومة المسلحة يجب أن تكون حاضرة في مواجهة الاحتلال، وهذا الاحتلال لا شيء يؤذيه ويدفعه للتراجع سوى المقاومة التي تهدد وجوده.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »