31 انتهاكًا ضد الحريات الإعلامية خلال الشهر الماضي

تاريخ الإضافة السبت 10 شباط 2018 - 11:05 ص    عدد الزيارات 1337    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية "مدى" خلال الشهر الماضي (كانون ثاني) ما مجموعه 31 انتهاكا للحريات الاعلامية في فلسطين، ارتكب الاحتلال "الاسرائيلي" القسم الأكبر منها (28 انتهاكا)، في حين ارتكبت جهات فلسطينية مختلفة 3 انتهاكات.


وأشار التقرير إلى أنه رغم التراجع النسبة في الانتهاكات مقارنة بالشهر الذي سبقه، إلا أن وتيرة الاعتداءات "الاسرائيلية" بقيت عند معدلات مرتفعة اذا ما قورنت بالشهور التي سبقت كانون أول 2017.

ولفت تقرير مدى الى أن عدد الانتهاكات الفلسطينية خلال شهر كانون ثاني الماضي بقي في حدوده الدنيا، ولم يشهد سوى 3 انتهاكات، وهو معدل منخفض جدا ومماثل لما شهدته الشهور الأربعة التي سبقته.

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »