إدارة “فيسبوك” تغلق صفحة “فلسطين 27” وتحظر مدراءها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 شباط 2018 - 7:29 م    عدد الزيارات 637    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


أقدمت إدارة موقع “فيسبوك” صباح اليوم الثلاثاء على حذف الصفحتين الرئيسية والاحتياطية لـ “فلسطين 27” بشكلٍ دائم، كما أقدمت على حظر مجموعة مدرائها بمدد تتراوح ما بين أسبوع وشهر عن استخدام حساباتهم الشخصية على “الفيسبوك” تحت إدّعاء “التحريض”.

وأوضح أحد مدراء “فلسطين 27” معاذ حامد، أن الصفحة تقدم محتوى وطنيًا يُعنى بالشأن التاريخي للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أنّ الادّعاء القائل بأنها “تُحرض” هو نتيجة لرضوخ إدارة موقع “فيسبوك” لسياسة الإملاءات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في محاربة ومواجهة أي محتوى فلسطيني هادف.

وأكد حامد، إلى أن إدارة الصفحة تحاول التواصل مع “فيسبوك” لإعادة الصفحة القديمة، منوهًا إلى “أن استهداف الاحتلال للصفحة بدرجة رئيسية سيشكل دافعًا للاستمرارية في مسيرتنا الإعلامية كجزء من مقاومة الاحتلال”.

وبحسب ما وثقه تقرير صادر عن مركز “صدى سوشال”، فان حملة كبيرة شنتها إدارة موقع “فيسبوك” على المحتوى الفلسطيني منذ مطلع هذا العام، وخصوصا خلال فترة ملاحقة الشهيد أحمد جرار، إذ تم رصد ما يقارب 14 انتهاكًا منها حذف 9 صفحات وتعطيل حسابات إعلاميين وناشطين.

وتعرضت صفحة “فلسطين 27” ضمن تلك الحملة إلى حذف بعض منشوراتها، بالإضافة لإيقاف حسابات مدرائها أحمد جرار ومعاذ حامد لفترات متفاوتة.

المصدر: شبكة قدس

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »