الهيئة الشعبية لنصرة القدس تعقد ندوة بعنوان

"قرار إدارة ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل": خلفياته ودوافعه، وتداعياته، والمطلوب"

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2018 - 10:03 م    عدد الزيارات 2505    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ومؤسسة القدس الدولية ندوة حوارية لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتحدث في اللقاء الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، والأستاذ ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، وضيف اللقاء الأستاذ حسن عبدو المختص بالقضايا السياسية والإستراتيجية الذي قدم عرض تاريخي لخلفية ومسار القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل" ودوافعه وتداعياته، ثم المطلوب للتصدي له، وإفشال أهدافه.

ثم فتح باب النقاش للحضور من مهتمين وسياسيين الذين أجمعوا أنه بالرغم تشتت الإقليم والمحيط العربي، وضعف الجانب الفلسطيني، إلا أن القرار الأمريكي وما يتعلق به من ما تسمى بـ"صفقة القرن" لا يمكن أن تمر وتطبق دون موافقة فلسطينية، وشددوا على أهمية وضع استراتيجيات واضحة ضد القرار الأمريكي ودعم القدس بكل السبل المتاحة.

 

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »