أسير فلسطيني يروي تفاصيل تعرضه للتعذيب في "المسكوبية"

تاريخ الإضافة الأحد 22 نيسان 2018 - 8:35 م    عدد الزيارات 1525    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


نقل محامي نادي الأسير مأمون الحشيم عن الأسير وسام ربيع (21 عاماً) من بلدة بيت عنان شمال شرق القدس المحتلة، خلال زيارة أجراها له في معتقل "المسكوبية" اليوم الأحد، تفاصيل تعرضه للتعذيب على يد المحققين في "المسكوبية".

وأفاد المعتقل ربيع، بأنه تعرض لتحقيقٍ قاسٍ وطويل استمر في أولى أيام اعتقاله لمدة (48) ساعة بشكلٍ متواصل، إضافة إلى حرمانه من النوم، وأضاف أنه خلال التحقيق قام أحد المحققين بالاعتداء عليه بالضرب وسحبه من ظهره بقوة ودفعه وهو مقيد اليدين.

وبين أنه أُصيب بانهيار عصبي، ونقله المحققون لاحقاً إلى العزل الانفرادي وأبقوه على الأرض وهو مقيد اليدين والقدمين لأكثر من خمس ساعات، مشيراً إلى أنه خاض إضرابا عن الطعام استمر لمدة يومين احتجاجاً على ما تعرض له.

يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت ربيع في الـ30 من آذار 2018، وأصدرت المحكمة قرارات بتمديد اعتقاله ثلاث مرات ومن المفترض أن تعقد له جلسة للمرة الرابعة يوم غد الاثنين.

وأكد نادي الأسير أنه ومنذ بداية شهر آذار المنصرم وثق ثلاث حالات لمعتقلين تعرضوا لعمليات تعذيب ممنهجة داخل معتقل “المسكوبية” وهم: المعتقل عمر الكسواني، ويحيى علوي، إضافة إلى وسام ربيع، مشيرا إلى أن ما نسبته 90% من المعتقلين يتعرضون لعمليات تعذيب جسدية ونفسية خلال الاعتقال والتحقيق.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »