عاهل المغرب: المساس بوضع القدس ينطوي على خطر الصراع الديني

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيار 2018 - 1:36 م    عدد الزيارات 1869    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال العاهل المغربي محمد السادس، في رسالة بعثها الى الرئيس محمود عباس مساء أمس، أن المساس بالوضع القانوني والتاريخي للقدس ينطوي على خطر الزج بالقضية الفلسطينية في متاهات الصراعات الدينية.

وأشار الى أن الاجماع الدولي الرافض للإدارة الأميركية بنقل سفارتها للقدس، يعتبر بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعلى رأسها مدينة القدس.

وجدد العاهل المغربي رفض المغرب لهذا العمل الأحادي الذي يتنافى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد على عدم المساس بالوضع السياسي لمدينة القدس باعتبارها احدى قضايا الوضع النهائي.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »