بوليفيا: "إسرائيل" قوة احتلال ولا يجب مساومتها بشعب فلسطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيار 2018 - 8:17 م    عدد الزيارات 1306    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


تلى مندوب دولة بوليفيا، ساتشا سوليز، مجموعة أسماء لشهداء ارتقوا خلال الأيام الأخيرة في المواجهات مع الاحتلال قرب السياج الفاصل شرق غزة، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن، مقدماً اعتذاره ودولته للشعب الفلسطيني.

وقال: إن "إسرائيل" قوة احتلال ولا يجب مساومتها بشعب فلسطين المحتل، مضيفاً: "أطلب المغفرة من الشعب الفلسطيني بعد 70 عاما من عجز مجلس الأمن من نصرتكم".

وأدان المندوب البوليفي نقل السفارة الأمريكية للقدس، مضيفا أن غزة تحولت لسجن كبير ونقل السفارة ألهب المشاعر، “لا تكرروا لفظ حماس وكأنها هي المشكلة الحقيقية، المشكلة هو الاحتلال الذي قام بسرقة الأراضي عندما ينتهي الاحتلال تنتهي كل المشاكل".

وتفاعل الفلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي مع كلمة مندوب بوليفيا، وقد اعتبروه الموقف الدولي الأقوى المساند لهم ولقضيتهم خلال الأيام الأخيرة، والذي فاق موقف الدول العربية.

يذكر أن دولة بوليفيا اعترفت بدولة فلسطين عام 2010، وكانت بوليفيا قطعت علاقاتها مع كيان الاحتلال عام 2009 على خلفية العدوان على قطاع غزة في إطار ما يعرف بعملية “الرصاص المصبوب” التي خلفت أكثر 1300 شهيداً جلهم من الأطفال والنساء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »