إحصائية: 16 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام

تاريخ الإضافة السبت 30 حزيران 2018 - 10:24 ص    عدد الزيارات 1093    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


ذكرت إحصائية "إسرائيلية"، أمس الجمعة، أن 16 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري وحتى بداية شهر يونيو (حزيران) الجاري.

وحسب الإحصائية التي أوردتها القناة العبرية السابعة، فإن هذا العدد هو الأكبر ويعتبر قياسيا بالنسبة للأعوام الماضية، مشيرةً إلى أن 14 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال عام 2017.

وأوضحت أن 384 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى هذا الأسبوع بزيادة قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشاد وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال، المتطرف جلعاد أردان، بحالة الهدوء التي تسود القدس بعد موجة العمليات التي شهدتها المدينة في السنوات الأخيرة.

وتفاخر أردان في مقابلة موسعة مع القناة العبرية السابعة، بأن حالة الاستقرار زادت من عدد "الإسرائيليين" الذين "يزورون جبل الهيكل" (اقتحام المسجد الأقصى).

وشدد على أهمية القدس والأقصى بالنسبة للـ"إسرائيليين" وكذلك السياح الأجانب من كافة دول العالم وأهمية الاستقرار في تلك المنطقة، مشيرًا إلى أن وقف العمليات كان أحد أسباب زيادة عدد "زيارة اليهود للمسجد الأقصى" وكذلك السياح الأجانب.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »