إحصائية: 16 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام

تاريخ الإضافة السبت 30 حزيران 2018 - 10:24 ص    عدد الزيارات 1689    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


ذكرت إحصائية "إسرائيلية"، أمس الجمعة، أن 16 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ بداية العام الجاري وحتى بداية شهر يونيو (حزيران) الجاري.

وحسب الإحصائية التي أوردتها القناة العبرية السابعة، فإن هذا العدد هو الأكبر ويعتبر قياسيا بالنسبة للأعوام الماضية، مشيرةً إلى أن 14 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال عام 2017.

وأوضحت أن 384 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى هذا الأسبوع بزيادة قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشاد وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال، المتطرف جلعاد أردان، بحالة الهدوء التي تسود القدس بعد موجة العمليات التي شهدتها المدينة في السنوات الأخيرة.

وتفاخر أردان في مقابلة موسعة مع القناة العبرية السابعة، بأن حالة الاستقرار زادت من عدد "الإسرائيليين" الذين "يزورون جبل الهيكل" (اقتحام المسجد الأقصى).

وشدد على أهمية القدس والأقصى بالنسبة للـ"إسرائيليين" وكذلك السياح الأجانب من كافة دول العالم وأهمية الاستقرار في تلك المنطقة، مشيرًا إلى أن وقف العمليات كان أحد أسباب زيادة عدد "زيارة اليهود للمسجد الأقصى" وكذلك السياح الأجانب.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »