الحسيني: مخططات الاحتلال في "الخان الأحمر" تطهير عرقي وتهجير قسري للمواطنين

تاريخ الإضافة الخميس 5 تموز 2018 - 7:27 م    عدد الزيارات 945    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، هدم، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكد محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني أن مخططات الاحتلال في تجمّع الخان الأحمر البدوي جنوب شرق القدس المحتلة تعتبر "سياسة تطهير عرقي وتهجير قسري للمواطنين".

وحذّر الحسيني، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، من سياسة التهجير القسري في التجمعات البدوية لتنفيذ مخطط E1الاستيطاني الذي يهدف إلى ضم مدينة القدس وحصارها وفصلها عن محيطها.

وطالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير المجتمع الدولي القيام بخطوات عملية لوقف الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال في الخان الاحمر والتجمعات البدوية الاخرى ومقاطعة "اسرائيل".

وكان الحسيني أصيب يوم أمس برضوض في جميع أنحاء جسده اثر اعتداء قوات الاحتلال عليه وعلى المتضامنين والأهالي خلال محاولاتهم منع هدم التجمع البدوي.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »