الكتلة الإشتراكية الأوروبية تستنكر أفعال "إسرائيل" في "الخان الأحمر" بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 9 تموز 2018 - 10:48 ص    عدد الزيارات 1174    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


استنكرت الكتلة الاشتراكية الديمقراطية في البرلمان الأوروبي اجراءات الاحتلال "الإسرائيلي" ضد قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، وباقي المخيمات البدوية في الضفة الغربية المحتلة والنقب، داعية الاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولي للعمل الفوري لوقف تلك الإجراءات.

وقالت الكتلة في بيان لها، "نعلن احتجاجنا القوي ضد الترحيل القسري لأي من العائلات البدوية في الخان الاحمر ومدرستها المشهورة المبنية من الطين وإطارات السيارات، والتي اصبحت تمثل رمزا للخان الأحمر".

وأضاف البيان:" إن هدم الخان الأحمر من قبل سلطات الاحتلال سيكون قاسيا على الأهالي ويبعث برسالة شديدة التأثير إلى التجمعات البدوية الأخرى في النقب والضفة الغربية.

كما بعثت الكتلة برسالة إلى السفير "الإسرائيلي" في الاتحاد الأوروبي أهارون باعر، احتجاجا على الأفعال "الإسرائيلية" في الخان الأحمر، والتي تتناقض مع القانون الدولي.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »