في سابقة خطيرة: الاحتلال يفتح بوّابة قرب "باب العامود" تصل لـ "حارة النصارى"

تاريخ الإضافة الجمعة 31 آب 2018 - 4:10 م    عدد الزيارات 2129    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، أبرز الأخبار

        


واصلت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، أعمالها بإحداث فتحة وفتح بوابة جديدة قرب "باب العامود" في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، في سابقة تعتبر الأبرز والتي تستهدف معالم القدس التاريخية.

وقال مراسلنا في القدس أن بلدية الاحتلال أجرت منذ عدّة أيام تغييرات في ساحة داخلية قرب "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، وفتحت بوابة تصل إلى حارة النصارى في البلدة القديمة، في ما أكد مختار حارة النصارى، باسم سعيد وجيه بأنه "لم يتم إعلامنا بأي تغييرات أو طرق وشوارع جديدة في حارة النصارى من قبل بلدية القدس العبرية".

وأضاف وجيه، أنه سمع من عدّة جهات أنه تم فتح بوابة تؤدي إلى منازل المسيحيين في البلدة القديمة بالقدس، دون معرفة أسباب ذلك.

يُشار أن الاحتلال شوّه المعلم التاريخي والحضاري لمنطقة "باب العامود" بنصبه ثلاثة أبراج عسكرية فيها بحجة توفير الأمن للمستوطنين ولجنود الاحتلال في المنطقة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »