تقرير: 5200  مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى في أيلول الماضي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 - 10:39 م    عدد الزيارات 430    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


كشف تقرير أعده مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر أيلول المنصرم، وصل 5200 مستوطن ضعف عدد المقتحمين في الشهر الذي سبقه.

وأوضح المركز أن من بين المقتحمين عناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

وكان عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى في آب المنصرم بلغ 2841، ما يعني أن أعداد المقتحمين خلال أيلول وصل الضعف.

ولم يكتفِ الاحتلال بالسماح للمستوطنين باقتحام الأقصى فحسب، لكنه سمح لهم باستباحة الأقصى عبر تنظيم ما تسمى بجماعات الهيكل مهرجاناً تهويديًّا صاخباً جنوب المسجد الأقصى، وأدُّوا فيه طقوسا تلمودية، وأدخلوا الخمر إليه، عدا عن سياسة الملاحقة للمقدسيين وإبعادهم عن الأقصى، واعتقال آخرين دون تهمة سوى محاولة عرقلة اقتحامات المستوطنين.

 وأشار مدير مركز القدس، عماد أبو عوّاد، إلى أنّ هذا العدد الكبير من المقتحمين، سيُمهد لوصول عددهم مع نهاية العام إلى حوالي 50 ألفا، الأمر الذي يعني زيادة بنسبة 200% بالمقارنة مع العام 2017، وزيادة 900% بالمقارنة مع العام 2009، بمعنى أنّ خطة التقسيم الزماني للمسجد تسير في خطوات ثابتة نحو هدفها.

وأضاف أبو عوّاد، أنّ "إسرائيل" تستغل الانقسام الداخلي الفلسطيني، والوضع العربي الإقليمي المتردي، في تسارعها نحو تنفيذ مخططاتها في القدس.

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »