الاحتلال يمنع موظفي الأوقاف من دخول المسجد الأقصى ويسلّمهم استدعاءات للتحقيق

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 8:44 ص    عدد الزيارات 1657    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الاسلامية في مدينة القدس المحتلة "فراس الدبس"، أن قوات الاحتلال منعت، صباح اليوم الأربعاء 10-10-2018، دخول عدد من موظفي الأوقاف لأماكن عملهم داخل المسجد الأقصى المبارك، وسلمتهم أوامر استدعاء للتحقيق في مركز التوقيف والتحقيق "القشلة"، في باب الخليل بالقدس القديمة.

وطال هذا الإجراء كلًّا من: حارس المسجد الأقصى "خليل الترهوني"، والحارس "أحمد ابو عليا" والموظف "خميس عطية".

يُذكر أن سلطات الاحتلال تمارس سياسات عنصرية في المسجد الأقصى تجاه موظفيه وحراسه، بالإضافة إلى المصلين والزائرين، وتزداد الإجراءات التعسفية هذه الفترة بسبب الأعياد اليهودية، مستغلين قرارات الولايات الولايات المتحدة الأمريكية باعتبار القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وفي ظل غياب المحاسبة على ما يفعله الاحتلال في المسجد الأقصى.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »