الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسالة للدول الأوروبية بشأن "الخان الأحمر"

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2018 - 1:04 م    عدد الزيارات 1447    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


بعث وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، المتطرف "أفيغدور ليبرمان"، رسائل لثماني دول أوروبية، يطالبهم فيها بعدم التدخل في قضية قرية "الخان الأحمر" في مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر إعلامية عبرية أن ليبرمان اعتبر في رسالته للدول الأوروبية بأن هدم "الخان الأحمر هو "شأن داخلي إسرائيلي" لا يحق لكم التدخل فيه، على حد قوله.

وجاءت الرسالة، التي نشرتها صحيفة "لوموند" الفرنسية، على خلفية الإعلان المشترك لدول الاتحاد الأوروبي، ضد قرار المحكمة الإسرائيلية العليا، الداعي لهدم "الخان الأحمر".

وفي تاريخ 20 أيلول/سبتمبر الماضي، أصدرت ثماني دول أوروبية دعوة مشتركة إلى الحكومة الكيان الإسرائيلي، بعدم تدمير قرية "الخان الأحمر" كما أن الدول أرسلت تهديدًا مبطنًا، مفاده أن تنفيذ حكم المحكمة الإسرائيلية العليا سيكون له تداعيات وخيمة.

وجاءت الدعوة المشتركة من قِبل: إيطاليا، وهولندا، وبلجيكا، وبولندا، وبريطانيا، وفرنسا، والسويد وألمانيا بعدم هدم "الخان الأحمر" لأن هدمها سيلحق الضرر برؤية حل الدولتين وفقًا لقولهم.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »