السلطات الأردنية تحتجز الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس "زياد ابحيص"

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2018 - 6:33 م    عدد الزيارات 958    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


احتجزت السلطات الأردنية مساء أمس الجمعة (2/11) الإعلامي والباحث المتخصص في شؤون القدس زياد ابحيص عدة ساعات في مطار عمّان الدولي.

ونشر ابحيص على صفحته على الفيسبوك أن جهاز المخابرات العامة الأردني احتجزه لنحو أربع ساعات في أثناء عودته من بيروت وصادرت منه جهازه المحمول وحاسوبه الشخصي.

وأكد الإعلامي ابحيص أن السلطات الأردنية تتابعه بشكل دائم لمعرفة تفاصيل عمله الإعلامي والبحثي المقدسي، موضحًا أنه جرى احتجازه وتوقيفه نحو 40 مرة منذ أن بدء بعمله الإعلامي المتخصص بقضية القدس عام  2002.

وتساءل ابحيص عن سبب توقيف السلطات الأردنية لمواطن أردني يعمل في الدعم الإعلامي والبحثي للقدس، وقال لمصلحة من يتم توقيفه والتضييق عليه؟

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »