لبنان: دورة في تاريخ القدس وفلسطين ضمن مشروع "نصرة فلسطين وعي وعمل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 - 10:17 م    عدد الزيارات 1430    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن مشروع التثقيف التخصصي الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية "نصرة فلسطين وعي وعمل" قدّم الأستاذ "هشام يعقوب" رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية دورة بعنوان "مقدمة في تاريخ القدس وفلسطين"- الجزء الأول، في مركز الدعوة بمدينة طرابلس اللبنانية.

وبعد مقدمة حول إشكاليات دراسة تاريخ فلسطين ومناهج الباحثين في ذلك، استعرض يعقوب تاريخ فلسطين القديم إلى مرحلة النفوذ الفرعوني الذي خضعت له فلسطين. وتخلل التقديم عرض قدمته الأخت ضياء السرّاج حول بداية الوجود الكنعاني في فلسطين إلى زمن ظهور دعوة موسى عليه السلام.

واختتمت الدورة بمداخلة للأستاذ محمود موسى رئيس الهيئة تحدث فيها عن الواقع الإنساني الصعب في فلسطين عمومًا وغزة خصوصًا ودعا إلى بذل أقصى الجهود لدعم صمود الشعب الفلسطيني .

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »