خطيب الأقصى يحذر من تورط محامين في الأردن وفلسطين بتسريب البيوت في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 7 كانون الأول 2018 - 10:11 م    عدد الزيارات 1326    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدى آلاف الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس، وأحوال الطقس الماطرة والعاصفة.

من جهته، استنكر رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، في خطبة الجمعة، انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومحيطه، ومنها: اقتحامات المستوطنين لساحاته، وإشعال "الشمعدان" في ساحتي البراق وباب الإسباط.

وجدد الشيخ صبري التأكيد أن المسجد حقٌ خالص للمسلمين إلى يوم القيامة، وهذه الانتهاكات لن تكسب اليهود أيَّ حقٍ فيه.

ولفت خطيب الأقصى صبري إلى "تورط بعض المحامين في الأردن وفلسطين وبعض المؤسسات بتسريب البيوت لليهود، من خلال إجراء معاملات مشبوهة ومزورة".

وانتقد إقرار محكمة الاحتلال العليا تعذيب المعتقلين الفلسطينيين، مؤكدًا أنه قرار ظالم جاء بعد خضوع المحكمة للأجهزة الأمنية "الإسرائيلية".

وتناول الشيخ صبري مسألة الانقسام الفلسطيني، وأثره السلبي على القضية الفلسطينية، مبينًا أن هناك من يستفيد من هذا الانقسام، داعيًا إلى وحدة الصف لأنه أمر واجب، والاستفادة من تجربة الاتحاد الأوروبي.

وقال: "مصلحة العباد والبلاد فوق مصلحة الأفراد، وفلسطين والقدس فوق الجميع، والجميع منهزمون أمام المصلحة العامة، فالانقسام لمصلحة الاحتلال، والتاريخ سيحاسب المقصرين بحق القدس والأقصى".

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »