انهيارات وتشققات أرضية جنوب الأقصى بسبب حفريات الاحتلال للأنفاق

تاريخ الإضافة السبت 8 كانون الأول 2018 - 10:17 ص    عدد الزيارات 791    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، اليوم السبت، حصول انهيارات أرضية وتشققات في أراضٍ ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك بسبب حفريات سلطات الاحتلال المتواصلة لشق أنفاق أسفل المنطقة باتجاه الأقصى.

وحصل انهيار أرضي في أرضٍ خلف "مسجد عين سلوان" بحي وادي حلوة بالبلدة، علماً أن هذه المنطقة لطالما شهدت انهيارات مماثلة بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال أسفل الحي ومبانيه بهدف شق المزيد من الأنفاق المتجهة الى أسفل المسجد الاقصى ومنطقة البراق.


وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال تنفذ منذ سنوات أعمال حفر متواصلة أسفل الحي (وادي حلوة)، إضافة الى تفريغ الأتربة، ما يؤدي الى هبوط وتشققات واسعة في أساسات المنازل والشوارع في الحي، وتزداد في فصل الشتاء.

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »