انهيارات وتشققات أرضية جنوب الأقصى بسبب حفريات الاحتلال للأنفاق

تاريخ الإضافة السبت 8 كانون الأول 2018 - 10:17 ص    عدد الزيارات 1250    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، اليوم السبت، حصول انهيارات أرضية وتشققات في أراضٍ ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك بسبب حفريات سلطات الاحتلال المتواصلة لشق أنفاق أسفل المنطقة باتجاه الأقصى.

وحصل انهيار أرضي في أرضٍ خلف "مسجد عين سلوان" بحي وادي حلوة بالبلدة، علماً أن هذه المنطقة لطالما شهدت انهيارات مماثلة بسبب الحفريات المتواصلة للاحتلال أسفل الحي ومبانيه بهدف شق المزيد من الأنفاق المتجهة الى أسفل المسجد الاقصى ومنطقة البراق.


وأوضح مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال تنفذ منذ سنوات أعمال حفر متواصلة أسفل الحي (وادي حلوة)، إضافة الى تفريغ الأتربة، ما يؤدي الى هبوط وتشققات واسعة في أساسات المنازل والشوارع في الحي، وتزداد في فصل الشتاء.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »