ممارسات غير أخلاقية في المسجد الأقصى المبارك من قبل جنود ومجندات الاحتلال ليلًا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019 - 2:38 م    عدد الزيارات 674    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أكدت مصادر من داخل المسجد الأقصى المبارك عن ممارسات غير أخلاقية قام بها عناصر شرطة الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى مساء أمس الإثنين.

وقال المصدر لموقع مدينة القدس أن عناصر ما يسمى جهاز "الشرطة النسائية" اقتحم المسجد الأقصى ليلا للمشاركة في ما يسمى "الحراسة الليلية" والمبيت لأول مرة في المسجد.

وأضاف:" أن عناصر شرطة الاحتلال من الجنود والمجندات قاموا بحركات غير أخلاقية داخل المسجد مستغلين غياب المقدسيين والمرابطين في المسجد نتيجة قوانين الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

 وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من المبيت داخل المسجد الأقصى المبارك وأداء صلوات قيام الليل فيه وتغلقه من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر. 

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت الإدارة المباشرة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن منذ عام 1967، لكن سلطات الاحتلال تسعى إلى تقويض دورها ووجودها وتغيير الوضع القائم بشكل تدريجي.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »