المبعوثة الأوروبية تزور أوقاف القدس وتطلع على انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 5:10 م    عدد الزيارات 238    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أطلع مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيدة سوسانا تيرستال، ومستشارتها السياسية السيدة صابرينا براندت على ما ما تعرض وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف ومحيطه من انتهاكات على مدار سنوات الاحتلال وما يواكبها من تفاقم لهذه الانتهاكات في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك خلال زيارة السيدة تيرستال ومستشارتها براندت اليوم لدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس القديمة ولقائها بالشيخ الخطيب بحضور مدير السياحة والآثار في الأوقاف د.يوسف النتشة.

وفي حديثه، تمنى الشيخ الخطيب على حكومات الاتحاد الأوربي أن تمارس دوراً أكثر فاعلية باتجاه الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم منذ أمد بعيد للأماكن المقدسة في مدينة القدس خاصة المسجد الأقصى المبارك بهويته الإسلامية كمسجد خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة أو الشراكة بكل مساحته البالغة 144 دونما والطرقات المؤدية اليه.

بدورها، أكدت السفيرة سوسانا على انحيازها المطلق لحقوق وحرية العبادة للمسلمين في المسجد الأقصى، ومحاربة التطرف، والحفاظ على الأماكن المقدسة كإحدى الركائز الضرورية للحفاظ على السلم والأمن في العالم.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »