المبعوثة الأوروبية تزور أوقاف القدس وتطلع على انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 5:10 م    عدد الزيارات 770    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أطلع مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب، اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيدة سوسانا تيرستال، ومستشارتها السياسية السيدة صابرينا براندت على ما ما تعرض وما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف ومحيطه من انتهاكات على مدار سنوات الاحتلال وما يواكبها من تفاقم لهذه الانتهاكات في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك خلال زيارة السيدة تيرستال ومستشارتها براندت اليوم لدائرة الأوقاف الاسلامية في القدس القديمة ولقائها بالشيخ الخطيب بحضور مدير السياحة والآثار في الأوقاف د.يوسف النتشة.

وفي حديثه، تمنى الشيخ الخطيب على حكومات الاتحاد الأوربي أن تمارس دوراً أكثر فاعلية باتجاه الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم منذ أمد بعيد للأماكن المقدسة في مدينة القدس خاصة المسجد الأقصى المبارك بهويته الإسلامية كمسجد خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة أو الشراكة بكل مساحته البالغة 144 دونما والطرقات المؤدية اليه.

بدورها، أكدت السفيرة سوسانا على انحيازها المطلق لحقوق وحرية العبادة للمسلمين في المسجد الأقصى، ومحاربة التطرف، والحفاظ على الأماكن المقدسة كإحدى الركائز الضرورية للحفاظ على السلم والأمن في العالم.

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »