كيف ترسخت مكانة القدس لدى المسلمين؟ سؤال تجيب عنه دورة في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 10:22 ص    عدد الزيارات 304    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن سلسلة النشاطات التعريفية والتثقيفية واستكمالاً لمشروع الدورات التخصصية بعنوان "نصرة فلسطين وعي وعمل" الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية قدّم أ. هشام يعقوب رئيس الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الدورة الخامسة في المشروع عن "تاريخ القدس وفلسطين" يوم الأحد 10 آذار 2019 في مركز الدعوة بطرابلس.

تحدث فيها عن الحقبات التاريخية التي مرت بها القدس وفلسطين منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى عشية الاحتلال الصليبي.

وبيّن يعقوب المكانة العالية التي حظيت بها القدس مستعرضًا جانبًا من التطور العمراني والاجتماعي والثقافي والسياسي الذي شهدته القدس وفلسطين في تلك المراحل التاريخية.

ثم ختم مسؤول هيئة نصرة الأقصى في لبنان الأستاذ محمود موسى بالحديث عن بعض الأفكار لخدمة القدس وفلسطين.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »