كيف ترسخت مكانة القدس لدى المسلمين؟ سؤال تجيب عنه دورة في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 10:22 ص    عدد الزيارات 927    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن سلسلة النشاطات التعريفية والتثقيفية واستكمالاً لمشروع الدورات التخصصية بعنوان "نصرة فلسطين وعي وعمل" الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية قدّم أ. هشام يعقوب رئيس الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الدورة الخامسة في المشروع عن "تاريخ القدس وفلسطين" يوم الأحد 10 آذار 2019 في مركز الدعوة بطرابلس.

تحدث فيها عن الحقبات التاريخية التي مرت بها القدس وفلسطين منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى عشية الاحتلال الصليبي.

وبيّن يعقوب المكانة العالية التي حظيت بها القدس مستعرضًا جانبًا من التطور العمراني والاجتماعي والثقافي والسياسي الذي شهدته القدس وفلسطين في تلك المراحل التاريخية.

ثم ختم مسؤول هيئة نصرة الأقصى في لبنان الأستاذ محمود موسى بالحديث عن بعض الأفكار لخدمة القدس وفلسطين.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »