الاحتلال يعتقل عددا من المصلين ويعتدي على النساء ومشايخ القدس ويدفع بتعزيزات واسعة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 2739    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، ورد الآن، شؤون المقدسيين، فيديو، أبرز الأخبار

        


أغلقت قوات الاحتلال كافة أبواب المسجد الأقصى، ودفعت بتعزيزات عسكرية واسعة الى المسجد، وداهمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على النساء ومرجعياتٍ دينية مقدسية من بينها الشيخ واصف البكري، وإحدى الحارسات، وما زال الوضع متوترا جدا داخل المسجد المبارك.

وكان عدد من المُصلين قد أحرقوا قبل قليل، مركزاً تابعاً لشرطة الاحتلال بباحات مسجد الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك بمفرقعات نارية، في الوقت الذي اقتحمت فيه أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت الآن مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الاقصى وعدد من العاملين في المسجد وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد، كما اعتقلت عددا من الفتيان والشبان من المسجد.

ولفت الدبس إلى أن ضابط شرطة الاحتلال الذي اقتحم قبل يومين مصلى الرحمة وسابقا تجول بزجاجة خمر في الأقصى هو نفسه الذي يعتدي على المصلين بالضرب والشتائم.

 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »