الاحتلال يعتقل عددا من المصلين ويعتدي على النساء ومشايخ القدس ويدفع بتعزيزات واسعة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 2:05 م    عدد الزيارات 423    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، ورد الآن، شؤون المقدسيين، فيديو، أبرز الأخبار

        


أغلقت قوات الاحتلال كافة أبواب المسجد الأقصى، ودفعت بتعزيزات عسكرية واسعة الى المسجد، وداهمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على النساء ومرجعياتٍ دينية مقدسية من بينها الشيخ واصف البكري، وإحدى الحارسات، وما زال الوضع متوترا جدا داخل المسجد المبارك.

وكان عدد من المُصلين قد أحرقوا قبل قليل، مركزاً تابعاً لشرطة الاحتلال بباحات مسجد الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك بمفرقعات نارية، في الوقت الذي اقتحمت فيه أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المسجد المبارك.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس أن قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت الآن مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الاقصى وعدد من العاملين في المسجد وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد، كما اعتقلت عددا من الفتيان والشبان من المسجد.

ولفت الدبس إلى أن ضابط شرطة الاحتلال الذي اقتحم قبل يومين مصلى الرحمة وسابقا تجول بزجاجة خمر في الأقصى هو نفسه الذي يعتدي على المصلين بالضرب والشتائم.

 

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »