قوات الاحتلال تطرد المعتكفين من المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 8:22 ص    عدد الزيارات 226    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أخلت قوات الاحتلال منتصف الليلة الماضية المُصلين المعتكفين بالمسجد الأقصى المبارك بالقوة.

وقال مراسلنا في القدس ان قوة منعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وأخرجت مئات المعتكفين منه بالقوة وتحت التهديد بالاعتقال والإبعاد عن المسجد المبارك.

كما أبلغت قوات الاحتلال حراس المسجد المبارك والمصلين بإخلاء المسجد فورا وإلا فإنها ستستخدم القوة ضدهم، قبل أن تدفع بقواتها وتشرع بإخلاء الساحات ثم المصليات المسقوفة.

واضطر المعتكفون للتوجه إلى مسجد المئذنة الحمراء في حارة السعدية بالبلدة القديمة للمبيت والتعبد فيه.

يُشار أن الاحتلال أخلى المعتكفين عدة مرات من المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان رغم معارضة الأوقاف الاسلامية التي أكدت أن الاحتلال يهدف من خلال ذلك فرض هيمنته وسيطرته الكاملة على المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، تصدى المصلون أمس لعناصر من شرطة الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام مصلى "الأقصى القديم" في المسجد الأقصى المبارك، بأحذيتهم.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »