القدس: الاحتلال يعتقل اثنين من حراس الأقصى ويصادر عشرات الطرود الغذائية

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 10:57 م    عدد الزيارات 442    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، اعتقال، أبرز الأخبار

        


أفاد مسؤول العلاقات العامة والاعلام بدائرة الأوقاف الاسلامية فراس الدبس أن قوات الاحتلال اعتقلت بعد عصر اليوم الأحد حارسي المسجد الأقصى المبارك، سائد السلايمة، وسمير اليمن،  وصادرت عشرات الطرود الغذائية المخصصة للعائلات المستورة في القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال صادرت عشرات الطرود الغذائية ضمن حملة "رمضان الخير والتمكين" تحت شعار "انتماء يتنامى وعطاء يتآتى" أطلقتها "صندوق وقفية القدس".

وأوضح المركز أن الاحتلال احتجز الطرود عدة ساعات في حي وسوق المصرارة (قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب العامود)، ومنع توزيعها كما كان مقررا، ثم صادرها.

في نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح في البلدة القديمة بالقدس المحتلة ناصر قوس، والناشطين: ساجد السلايمة، ونياز السلايمة، خلال التحضير لتوزيع الطرود الغذائية والتموينية.

من جهته، قال قوس بعد الإفراج عنه أن الشرطة تدعي أن الطرود ممولة من السلطة الفلسطينية وهو مخالف للقانون، مؤكداً أن الطرود الغذائية هي حملة لصندوق وقفية القدس، حيث كان من المقرر توزيعها على العائلات الفقيرة في البلدة القديمة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »