عشرات الآلاف يؤدون "العشاء" و"التراويح" بالأقصى والاحتلال يستعد لمنع الاعتكاف برحابه

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 11:43 م    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات الآلاف من المصلين من القدس المحتلة وخارجها الليل بصلاتي العشاء وقيام الليل "التراويح"، في المسجد الأقصى المبارك، فيما تستعد قوات الاحتلال لمنع اعتكاف المصلين برحابه الطاهرة.

وقال مراسلنا في المدينة ان مئات المصلين تناولوا افطارهم في باحات المسجد وأدوا صلاة المغرب بانتظار صلاتي العشاء والتراويح والتي انضم اليها عشرات الآلاف من المُصلين، وانتشروا في مُصليات وباحات ولواوين المسجد المبارك.

في السياق، تشهد اسواق القدس في البلدة القديمة حركة تجارية واسعة ونشطة، في حين دفع الاحتلال بتعزيزاته الى البلدة القديمة ومحيطها، وانتشر بشكل لافت في باحة باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) لمنع تجمع الشبان وإحباط أي فعاليات رمضانية في المكان.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى منتصف الليلة الماضية وأخرجت بالقوة مئات المصلين المعتكفين فيه.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »