عشرات الآلاف يؤدون "العشاء" و"التراويح" بالأقصى والاحتلال يستعد لمنع الاعتكاف برحابه

تاريخ الإضافة الأحد 19 أيار 2019 - 11:43 م    عدد الزيارات 373    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات الآلاف من المصلين من القدس المحتلة وخارجها الليل بصلاتي العشاء وقيام الليل "التراويح"، في المسجد الأقصى المبارك، فيما تستعد قوات الاحتلال لمنع اعتكاف المصلين برحابه الطاهرة.

وقال مراسلنا في المدينة ان مئات المصلين تناولوا افطارهم في باحات المسجد وأدوا صلاة المغرب بانتظار صلاتي العشاء والتراويح والتي انضم اليها عشرات الآلاف من المُصلين، وانتشروا في مُصليات وباحات ولواوين المسجد المبارك.

في السياق، تشهد اسواق القدس في البلدة القديمة حركة تجارية واسعة ونشطة، في حين دفع الاحتلال بتعزيزاته الى البلدة القديمة ومحيطها، وانتشر بشكل لافت في باحة باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) لمنع تجمع الشبان وإحباط أي فعاليات رمضانية في المكان.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى منتصف الليلة الماضية وأخرجت بالقوة مئات المصلين المعتكفين فيه.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »