"الأوقاف"تطالب بتدخل دولي لوقف إجراءات الاحتلال ضد قدسية المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أيار 2019 - 10:29 ص    عدد الزيارات 417    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        



 

طالبت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية أمس الأحد، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لوقف إجراءات إسرائيل "التي تمس بقدسية المسجد الأقصى" في مدينة القدس.

 

ونددت الوزارة في بيان صحفي، بدخول اقتحام الزراعة الإسرائيلي يوري أرئيل المسجد الأقصى "في تحد واضح لمشاعر المسلمين في فلسطين والعالم الإسلامي وفي شهر رمضان".

 

وقالت إن الخطوة تمت "في وقت تلاحق فيه السلطات الإسرائيلية المصلين والمعتكفين وتطردهم بشكل يومي من ساحات الأقصى".

 

كما استنكرت الوزارة اقتلاع شرطة الاحتلال الإسرائيلي أشجار الزيتون التي زرعت في محيط باب الرحمة "في خطوة لا يمكن أن يفهم منها إلا كل عداء لفلسطين بإنسانها وشجرها بل وحتى حجارتها".

 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن وزير الزراعة الإسرائيلي اقتحم صباح أمس المسجد الأقصى برفقة مجموعة ضمت 17 يهوديا لإجراء جولات ميدانية في المسجد بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »