التحذير من تصاعد عمليات هدم المنازل بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 17 حزيران 2019 - 11:57 ص    عدد الزيارات 419    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، هدم، أبرز الأخبار

        




 

حذر مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري من تصاعد عمليات الهدم لمنشآت المواطنين في القدس المحتلة على شكل عقاب جماعي إسرائيلي بحق الأهالي.

 

وأشار الحموري في تصريحات صحفية الاثنين، إلى عمليات الهدم في كل من قلنديا وصور باهر وسلوان وحي البستان في القدس المحتلة.

 

وأوضح أن عمليات الهدم الواسعة تتم في إطار مخطط ممنهج لصالح إقامة منشآت خاصة بالاحتلال في هذه المناطق، مشيرًا إلى نية الاحتلال إقامة ما تسمى بـ"الحديقة الوطنية" في حي الربابة المستهدف.

 

وأكد أن ملامح المرحلة المقبلة في القدس تزداد صعوبة، تحديدًا فيما يتعلق بموضوع السكن، مبرزًا أن هناك عشرات الأوامر المتعلقة بعمليات الهدم، والتي قد تنفذ بشكل فجائي، مبينًا أن بعض هذه القضايا بمراحلها الأخيرة بمحاكم الاحتلال.

 

ودعا الحموري المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لإيقاف ما يحدث في القدس من عمليات هدم جماعية غير قانونية، موضحًا أن الهدف منها تهجير المواطنين من المدينة وإحلال المستوطنين مكانهم.

 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »