القدس: الاحتلال يواصل استهداف "العيسوية" ويقتلع عشرات الأشجار

تاريخ الإضافة الإثنين 17 حزيران 2019 - 3:00 م    عدد الزيارات 271    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        




 

واصلت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين استهدافها لبلدة العيسوية وسط القدس المحتلة وسكانها وممتلكاتهم.

 

ونقل مراسلنا عن عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد أبو ريالة أن قوات الاحتلال عادت اليوم واقتحمت البلدة مجددداً وشرعت بخلع أشجار المواطنين الحرجية بحجة "إعاقتها عمل كاميرات المراقبة" المثبتة في في المنطقة الجنوبية الغربية للبلدة.

 

وتأتي حملة اليوم بعد حملة واسعة يوم أمس وزّعت خلالها طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس اخطارات هدم وإخلاء لأراض في البلدة لصالح إنشاء حديقة تلمودية في المنطقة.

 

وشملت حملة اليوم توقيف الحافلات والمركبات وتحرير مخالفات مالية للسائقين.

 

يذكر أن بلدة العيسوية تشهد بشكل يومي ومتواصل مواجهات ضد قوات الاحتلال التي اعتقلت معظم الشبان والفتيان في البلدة وأصدرت بحق عدد كبير منهم قرارات بالحبس الفعلي وأخرى بالحبس المنزلي، فضلا عن حملات لضريبة الاحتلال وتوزيع اخطارات هدم للمنازل للضغط على المواطنين وقف المواجهات ضد الاحتلال.

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »