معطيات تؤكد تصاعد انتفاضة القدس في الأيام القادمة

تاريخ الإضافة الإثنين 16 تشرين الثاني 2015 - 9:47 ص    عدد الزيارات 2211    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



أكد مركز القدس لدراسة الشأن "الإسرائيلي" والفلسطيني، أن تطورات المواجهات اليومية لانتفاضة القدس، في النصف الأول من شهرها الثاني؛ تؤهلها لدخول الأسبوع الثالث بوتيرة قوية.
وقال المركز إلى أن حصيلة الشهداء، للنصف الأول من الشهر الثاني للانتفاضة، بلغت 14 شهيداً فلسطينياً، فيما نفذت نحو 20 عملية استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة والقدس المحتلتين.
وأشار إلى أن الفعل المقاوم استمر بوتيرة معتبرة، مقارنة مع حجم المقاومة في الشهر الماضي من انتفاضة القدس.


ورأى المركز أن هناك تطوراً في العمل المقاوم، شوهد بشكل واضح في أداء المقاومة، حيث دخلت عمليات إطلاق النار، مقارنة مع الشهر الأول من انتفاضة القدس.
وأفاد المركز، أن حصيلة شهداء انتفاضة القدس، ارتفعت إلى 86 شهيداً، فيما واصلت محافظة الخليل تقدمها المحافظات، من حيث عدد الشهداء، فقدمت 31 شهيداً، تلتها محافظة القدس ب18 شهيداً.
وأشار إلى أن خسائر الاحتلال البشرية ارتفعت لتصل الى 14 قتيلاً، وعدد كبير من الإصابات، بلغ نحو 282 إصابة، بما فيها الإصابات بحجارة المقاومة.
وقال المركز إن خريطة نقاط الاشتباك شهدت تغيراً لصالح التحاق محافظات شمال الضفة بالانتفاضة، لافتاً إلى تفوق جامعة خضوري في طولكرم على مثيلاتها من جامعات الضفة في الاشتباكات، وكذلك بالنسبة لمحافظة قلقيلية التي دخلت بقوة وشهدت ارتقاء أول شهدائها وعدة عمليات.
 

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »