على خلفية قضية منزل السيدة أم كامل الكرد :

محاكم الاحتلال تصدر حكماً لصالح "أم كامل" والسلطات التنفيذية تماطل

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 شباط 2009 - 12:37 م    عدد الزيارات 2169    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أغلقت جماعات يهودية متطرفة نوافذ منزل السيدة فوزية الكرد "أم كامل" بحي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بالطوب، وذلك إثر إصدار محاكم الاحتلال حكماً لصالح أم كامل في قضية المنزل.

 

وذكر مراسلنا بأن اليهود الذين وضعوا أيديهم على المنزل أزالوا الحمايات الحديدية عن نوافذه وشرعوا بإغلاقها بالطوب، بعد تلقي بلدية الاحتلال في القدس أمراً قضائياً بإلزام البلدية بإخلاء المنزل.

 

وفي تصريحات صحفية له اليوم، قال المحامي حاتم أبو أحمد، الذي يترافع في قضية منزل السيدة أم كامل الكرد، أنه كان استصدر قراراً من المحكمة بإخلاء المنزل خلال ثلاثة شهور، إلا أن ذلك لم يحدث، فتوجه إلى المحكمة ضد الشرطة لتنفيذ القرار، إلا أنه كذلك لم تُنفّذ القرار، واضطر للتوجه إلى "المحكمة العليا الإسرائيلية"  ضد وزير ما يسمى بالأمن الداخلي "أفي ديختر" لتقاعسه في تنفيذ أمر المحكمة، وبعدها تم التوجه للمحكمة المركزية ضد بلدية الاحتلال في القدس، والتي كانت طرفاً في القضية، وطُلب منها المباشرة في تنفيذ أمر الإخلاء ضد المستوطنين اليهود من المنزل إلا أنها ماطلت في ذلك، الأمر الذي دفعه للتوجه  إلى المحكمة المركزية مرة أخرى لإلزام البلدية بتنفيذ أمر الإخلاء.

 


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: abdullah

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »