الإضراب الشامل يشل العملية التعليمية في القدس بسبب تأخر الرواتب

تاريخ الإضافة الخميس 12 شباط 2009 - 11:08 ص    عدد الزيارات 2005    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شلَ الإضراب الشامل العملية التعليمية في مدارس مدينة القدس المحتلة التابعة لوزارة التربية والتعليم، بسبب تأخر صرف رواتب الموظفين، ومنهم المعلمين.

 

وكانت نقابة معلمي المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أعلنت اليوم الإضراب الشامل، باستثناء صفوف الثانوية العامة "التوجيهي"، كما سيكون يوم غدٍ الخميس يوم إضرابٍ شامل، فيما أعلنت النقابة عن إضراب بعد الحصة الثالثة يوم الثلاثاء القادم.

 

 وجاء في بيان للنقابة أنه مضى أكثر من شهرين على بداية تحركها الأخير، والذي تخللته فعاليات واجتماعات مع عدد من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، منهم: صبحي الكايد بوجود سمير جبريل مدير مكتب التربية والتعليم في القدس، وكان آخرها الاجتماع الذي عقد في مكتب تربية الضواحي مع محمد أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم في حكومة تسيير الأعمال، والذي وعد برفع مطالب النقابة لتبنيها.

 

وأكدت النقابة أنه حتى اليوم لم يتحقق أي شيء بل على العكس، فقد تم إقرار بدل غلاء معيشة بنسبة هزيلة لا ترقى لما هو حاصل، كما أن أوضاع بعض المعلمين الجدد لا زالت تراوح مكانها، إضافة إلى تأخر الرواتب وما يلحقه ذلك من إرباك في صفوف المعلمين.

 

وحمّلت نقابة المعلمين حكومة تسيير الأعمال  مسؤولية الإنهيار الحاصل في مؤسسات القدس، وفي مقدمتها المدارس التابعة لتربية القدس، التي تشكل رأس الحربة في التصدي لمحاولات الاحتلال بتهويد القدس وإفراغها من أهلها وإبدالهم بالمستوطنين.

 

 


الكاتب: abdullah

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »